منتديات آل الضباعي
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
وجودك زاد المنتدى تالقا وتسجيلك فية يشرفنا




نتمنى لك المتعة والفائدة معنا
المدير العام
تحياتي

منتديات آل الضباعي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولدخول

شاطر | 
 

 مقتل القذافي الدرس اليمني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد الضباعي
""ّعضو برونزي""ّ

avatar

عدد المساهمات : 159
العمر : 45

مُساهمةموضوع: مقتل القذافي الدرس اليمني   الجمعة 21 أكتوبر - 9:40

تل القذافي وابنه المعتصم واركا نظامه الاستبدادي بينهم احد اهم كبار قادة ثورة الفاتح من سبتمبر ابو بكر يونس وبهذاه النهاية المتوقعة يكون قد سقط بصورة تامة ونهائية ابشع نظام دكتاتوري فردي في المنطقة العربية تقريبا.
ولكن هذه النهاية المتوقعة لنظام القذافي لا تعني انتصار الثورة اليبية والشعب الليبي بقدر ما تعني انتصار قوات الناتو والمعسكر الراسمالي الغربي الباحث عن نفط ليبيا من ناحية وانتصار العنف والصراع المسلح في ليبيا وبين ابنائها ومكونات الثورة نفسها من ناحية اخرى.
الرهان اليوم في ليبيا هو كيف ينتصر الثوار وابناء الشعب عموما من اجل امن واستقرار ليبيا والحفاظ على وحدتها ووقف العنف والاقتتال الداخلي الذي سيمنع اي انجاز حقيقي للثورة وللشعب.
معركة توفير الحاجيات الاساسية للمواطنيين الذين انهكتهم الحرب وعاشوا تحت الحصار من الجو والبحر والبر لاشهر طويلة هو الانجاز الذي ينبغي على الثوار تحقيقة قبل اي مغانم في تقسيم السلطة والبلاد.
حرية واستقلال ليبيا والحفاظ على ثرواتها الهائلة من النهب ورفض التدخل في شئونها او تحويلها الى بؤرة استعمارية ضد العرب وضد قضاياياهم المركزية تبدا من اليوم .
لن تخرج ليبيا من الوضع الذي افرزته الحرب والانقسام الداخلية والتدخل الاجنبي في شئونها بسهولة وقد تخوض مرحلة انتقالية طويلة من الاقتتال ولكن هذه هو الرهان الذي نعول عليه من شعبنا في ليبيا حتى لا ياتي اليوم الذي يتمنى فيه الشعب الليبي عودة ابشع نظام استبدادي في القرن العشرين.
يبقى ان نقول مالذي سيرسمه او يؤثر فيه ماءلات الوضع الليبي ومقتل القذافي على الثورة الشعبية اليمنية وعلى سلطة الرئيس صالح والاطراف السياسية المعارضة له عموما ؟
الجواب ستكشف عنه الايام والاسابيع القادمة وكل ما اتمناه هو ان يعتبر صالح من النهاية الماساوية لثاني رئيس عربي بعدصدام حسين اولا وان يعتبر الثوار والقائمين على الثورة كم هي كلفة العنف والصراع المسلح باهضة ومدمرة على الثورة وعلى الدولة ومستقبل اليمن ومصيرها ثانيا واخيرا.
ادراك درس ليبيا والاعتبار به من قبل الجميع يقلل الكلفة التي ستدفعها اليمن من الدماء والدمار والمستقبل ايضا.

1
لن تمروا : لمجزرة البشعة التي ارتكبها بلاطجة صالح الاربعاء في القاع ضد متظاهرين سلميين لا يجوز ان تمر بسلام.
لقد اظهر ت المجزرة التي تواصلت لساعات وكما اخبرني احد الشباب وحشية القتلة وبصورة لم يسبق لها مثيل في المجازر السابقة واكدت بوضوح ان من يقوم بمثل تلك الجرائم مجرمون محترفون للقتل وليسوا جنودا او مواطنين مناهضين للثورة كما قد يعتقد البعض.
مازاد من مرارة الثوار المحاصرين والناجين من المذبحة انهم تروكوا لساعات يفتك بهم القتلة بالسواطير والاسلحة البيضاء والرصاص داخل الازقة دون ان يغيثهم احدا.

2
الجيش المؤيد للثورة الشعبية السلمية ...عبارة مضطربة جدا وغير مفهومة جدا..مخضرية.
يمكن تقول :جيش علي محسن الاحمر ...مفهوم
جيش الحزب الفلاني والعلاني ...ممكن
جيش بني الاحمر وبني الاصفر .. صح الله لسانك
لكن جيش الثورة الشعبية السلمية ؟ ..لا هذا غير ممكن
العبارة ملتبسة جدا دوروا غيرها

3
كلنا بيت بوس كلنا بيت الكوماني
تبا لكم تعبوهم اعلاميا بشعارات غرائزية لا يعرفون ان هدفها هو تشضي الثورة وتطايرها شذر مذر.

4
الثورة ليست ساحة ثابتة للاعتصام الثورة ليست مخيم صيفي ...الثورة روح تسري في كل شارع وسوق ومسجد ومدرسة وبيت وفي كل قلب وروح ايضا
الثورة اهداف واضحة ومتفق عليها وبرنامج زمني ومرحلي لاسقاط النظام ومظاهرات سلمية ويومية في كل الشوارع والازقة حتى يسقط النظام
كم اوجعني وشعرت بالمراره حين قال احدهم اخشى يا محمد ان الثورة قد صلبت في قناة سهيل وعزلت عن الشعب في مكان ضيق من صنعاء اسمه ساحة التغيير.

5
اكبر نكتة تثير البكاء في مشهد الثورة اليمنية هو اصرار البعض على تحويل الثورة الى مخيم صيفي دائم للشعب يتم من خلاله اعادة تربيته وصياغته من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل القذافي الدرس اليمني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات آل الضباعي :: المنتدى العام :: اخبار الثورة اليمنية-
انتقل الى: